الرئيسية » افضل 5 مكملات غذائية للنساء في السوق

افضل 5 مكملات غذائية للنساء في السوق

عادة ما توصي الابحاث بتناول النساء خاصة الحوامل و المرضعات الفيتامينات المتعددة، لان في هذه الفترة تكون النساء في حاجة ماسة لبعض المغذيات لتفادي مضاعفات خطيرة بالجسم و لنمو الطفل.
اذا كنت لا تلبي احتياجاتك الغذائية من خلال نظامك الغذائي او تتبعي نظام غذائي مقيد مثل النباتيين او من تعاني من حساسية ما، فقد تستفيدي من تناول بعض المكملات الغذائية و الفيتامينات المتعددة.

إقرئي المزيد عن المكملات الغذائية للنساء: دليل للمحافظة على الصحة المثلى.

كيف نختار المنتجات؟

 

 

جميع المنتجات المعروضة في مقالنا هي منتجات أختيرت بعناية و نحرص على مراقبة جودتها و سلامتها و صمعتها في السوق. لا يتم اختيار المنتجات بطرق عشوائية بل بالاعتماد على العوامل الآتية اهمها:

 

 

  1. الجودة: جودة مضمونة وفقًا لممارسات التصنيع الجيدة.
  2. الفحص : نتأكد من ان المنتجات خاضعة للمعايير الطبية و التجارية.
  3. المكونات : يجب ان تحتوي على مكونات آمنة و عالية الجودة و خالي من المعادن الثقيلة و العفن.
  4. المنتجات التي تذكر جرعة المكملات الغدائية بوضوح.
  5. شهادات الطرف الثالث: ان تكون المنتجات خاضعة لشهادة الطرف الثالث.
  6. عرض المكملات او المنتجات المتوفرة في الاسواق العربية.
  7. السعر: نختار الاسعار المناسبة للجميع الميزانيات.

 

 

 

 

 

لماذا نتق في هذه المنتجات؟

 

 

شركات عالمية موثوقة و ذات مصداقية مميزة، تلتزم بالمطالبات الصحية المسموح بها و متطلبات الملصقات وفقا لادارة الغداء و الدواء FDA.

يتم تصنيع هذه المنتجات بممارسات التصنيع الجيدة الحالية CGMPs التي وضعتها ادارة الغداء و الدواء الامريكية.

نشير بالذكر أن اختيار هذه المنتجات هي من اجتهادنا الخاص بناءً على ابحاث و استفسارات. و ليس لها أي صلة بأي منظمة او هيئة صحية او ما إلى ذلك.

5 افضل مكملات غذائية للنساء

Garden of Life mykind Organics Vitamins for Women

4.9/5

Mykind يعد خيار امثل للنساء فوق سن الاربعين حيث يدعم صحة القلب و صحة الثدي والتركيز و الرفاهية. مصنوع من أكثر من 30 فاكهة وخضروات وأعشاب مغذية وعضوية و معادن مأخودة من اطعمة حقيقية كما تدعي الشركة. يحتوي على فيتامين D3 النباتي و كوهوش السوداء العضوية والطماطم (الليكوبين) والكركم (الكركمين). منتج معتمد من وزارة الزراعة الأمريكية.
قد تحتاج الى مكمل غذائي للحديد اضافي، لان هذا المنتج لا يتوفر على معدن الحديد.

Garden of Life Vitamin Code

 مصنوع هذا المنتج من 23 نوعًا من الفاكهة والخضروات المزروعة العضوية. تم صنعه في منشآت متوافقة مع CGMP بدون مواد رابطة أو حشوات، يحتوي على البروبيوتيك والإنزيمات الحية، و فيتامينات إ و سي و د3 و إى و B و كذلك الكالسيوم والمغنيسيوم والزنك. مكمل غذائي معتمد من مؤسسة العلوم الوطنية (NSF). يمكن ان يساعدك في صحة الثدي وصحة القلب و صحة الجهاز التناسلي و الجهاز الهضمي.

يمكنك فتح الكبسولات و خلطها مع الماء او العصير.

FullWell Prenatal Multivitamin

يحتوي على العناصر الغذائية الاساسية التي تدعم الحمل الصحي و تسهل الامتصاص من قبل الحوامل. يشمل المكمل حمض الفوليك والكالسيوم و مادة الكولين التي هي مهمة لنمو الجنين وعمل المشيمة بشكل جيد. بالاضافة انه يوفر فيتامين (د) للحمل.
في حين نجد ان الاحماض الاساسية DHA و EPA لاوميغا 3 غير مدرجين في هذا المنتج، خوفا على ان لا يكونان مناسيبن عند دمجهما مع الفيتامينات المتعددة و من الافضل تناولهما بشكل منفصل. ايضا FullWell Prenatal Multivitamin لا يحتوي على الحديد. يتم اختبار هذا المنتج من قبل طرف ثالث.

New Chapter Wholemega Fish Oil

اذ كنت لا تتناول السمك بشكل غير كافي في الاسبوع، فقد تستفيد من مكمل أوميغا 3 امن بشكل عام، له خصائص في دعم صحة العين والدماغ و الهرمونات و الحمل الصحي و نمو الطفل. يحتوي New Chapter Wholemega Fish Oil على انواع عديدة من احماض أوميغا 3 الدهنية و أستازانتين (مضاد الاكسدة)، كما انه مستخرج من سمك السلمون البري بالاسكا.

سولغار - Solgar Folate 1000 mcg

Solgar Folate 1000 mcg هو مكمل غذائي يحتوي على جرعة عالية من فيتامين ب حمض الفوليك. فيما يلي بعض الإيجابيات والسلبيات المحتملة لهذا الملحق:

الايجابيات:

حمض الفوليك مهم لنمو الخلايا وانقسامها بشكل صحيح ، ويمكن أن يساعد في منع العيوب الخلقية عند النساء الحوامل.
قد يساعد في دعم صحة القلب والأوعية الدموية والوظيفة الإدراكية.
غير معدلة وراثيًا وخالي من الغلوتين ونباتي / نباتي.

سلبيات:

قد تتفاعل مكملات الفولات مع بعض الأدوية ، لذلك من المهم التحدث مع أخصائي الرعاية الصحية قبل تناول هذا المكمل إذا كنت تتناول أي أدوية أو تعاني من أي حالات طبية.
قد تخفي الجرعات العالية من حمض الفوليك أعراض نقص فيتامين ب 12 ، لذلك من المهم أيضًا تناول كميات كافية من فيتامين ب 12.
قد يسبب عدم ارتياح في الجهاز الهضمي أو آثار جانبية أخرى لدى بعض المستخدمين.
بشكل عام ، يمكن أن يكون Solgar Folate 1000 mcg مكملًا مفيدًا للأفراد الذين يحتاجون إلى استكمال مدخولهم من حمض الفوليك بسبب نقص أو عدم كفاية المدخول الغذائي. ومع ذلك ، من المهم التحدث مع أخصائي الرعاية الصحية لتحديد ما إذا كان ذلك مناسبًا لاحتياجاتك الفردية وحالتك الصحية ، واستخدامها باعتدال ووفقًا لتعليمات ملصق المنتج. من المهم أيضًا ضمان تناول كمية كافية من العناصر الغذائية الأساسية الأخرى ، مثل فيتامين ب 12 ، لدعم الصحة العامة ومنع الآثار الجانبية المحتملة.

الاسئلة الشائعة

هل يمكن تناول الفيتامينات المتعددة يوميا؟

ان تناول الفيتامينات المتعددة قد يساعدك في سد حاجياتك من العناصر الغذائية، لكن من المهم اخد الاستشارة من اخصائي الرعاية الصحية، لانه قد تستهلك بعض العناصر مثل فيتامينات أ ، د ، هـ ، ك بكميات زائدة و ينتج عنه تسمم.

متى ينصح بتناول الفيتامينات المتعددة؟

يفضل تناول الفيتامينات المتعددة مع وجبة، لانه عادة الفيتامينات المتعددة تحتوي على فيتامينات قابلة للذوبان في الدهون.

ما هو افضل مكمل للفيتامينات المتعددة للحامل؟

لا شك ان هناك العديد من المكملات ذات جودة و فعالية يصعب ذكرها كلها. ننصحك باستخدام الفيتامينات المتعددة المتخصصة للحوامل لسد حاجياتك الغذائية. نقترح عليك تناول FullWell Prenatal Multivitamin، لما يحتويه من فيتامين د و حمض الفوليك و الكولين، و هذا الاخير عنصر غذائي لنمو الجنين و المشيمة، و عادة لا يتوفر في مكملات غذائية الاخرى.

نشرت: آخر تحديث في 659 مشاهدات

 جميع المواد و المقالات و المعلومات و النصوص و الصور هو بهدف معرفي و تزويد القارئ بمعلومات علمية موثوقة فقط . و لا يجوز اعتبار اي محتوى مقدم كيف ما كان نوعه على انه نصيحة مهنيه طبية او قانونية و غير ذلك. إقرأ المزيد في صفحة إخلاء المسؤولية.

جميع الحقوق محفوظة – مكملات@ 2023