الرئيسية » افضل 7 مكملات Coq10 كيو انزيم كيو

افضل 7 مكملات Coq10 كيو انزيم كيو

يعتبر كيو انزيم كيو Coq10 من بين المكملات الغذائية المعروفة و الاكثر استخداما بين البالغين، و يساهم في تزويد الخلايا بالطاقة و تعزيز الاوعية الدموية و دعم نظام القلب. بالاضافة الى فوائد متنوعة اخرى نذكر من بينها تنظيم مستويات السكر في الدم و نمو الخلايا و تجديدها و التقليل من آلام الصداع النصفي. سنحاول في هذا المقال ان نبرز لكم افضل المكملات الغذائية لCoq10 التي تلتزم بعوامل الجودة و السلامة و المتطلبات الصحية وفقا لادارة الغداء و الدواء.
لا ننكر ان Coq10 له دور اساسي و مهم في صحة الجسم، لكن هناك بعض الادعاأت تبالغ في بعض المكملات الغذائية بهدف ربحي. لهذا ننصحك باختيار المنتج بعناية و التحقق من مصنعه و مصدره.

كيف نختار المنتجات؟

جميع المنتجات المعروضة في مقالنا هي منتجات أختيرت بعناية و نحرص على مراقبة جودتها و سلامتها و صمعتها في السوق. لا يتم اختيار المنتجات بطرق عشوائية بل بالاعتماد على العوامل الآتية اهمها:

  1. الجودة: جودة مضمونة وفقًا لممارسات التصنيع الجيدة.
  2. الفحص : نتأكد من ان المنتجات خاضعة للمعايير الطبية و التجارية.
  3. المكونات : يجب ان تحتوي على مكونات آمنة و عالية الجودة و خالي من المعادن الثقيلة و العفن.
  4. المنتجات التي تذكر جرعة المكملات الغدائية بوضوح.
  5. شهادات الطرف الثالث: ان تكون المنتجات خاضعة لشهادة الطرف الثالث.
  6. عرض المكملات او المنتجات المتوفرة في الاسواق العربية.
  7. السعر: نختار الاسعار المناسبة للجميع الميزانيات.

لماذا نتق في هذه المنتجات؟

شركات عالمية موثوقة و ذات مصداقية مميزة، تلتزم بالمطالبات الصحية المسموح بها و متطلبات الملصقات وفقا لادارة الغداء و الدواء FDA.

يتم تصنيع هذه المنتجات بممارسات التصنيع الجيدة الحالية CGMPs التي وضعتها ادارة الغداء و الدواء الامريكية.

نشير بالذكر أن اختيار هذه المنتجات هي من اجتهادنا الخاص بناءً على ابحاث و استفسارات. و ليس لها أي صلة بأي منظمة او هيئة صحية او ما إلى ذلك.

ماهي فوائد مكمل Coq10؟

افادت ابحاث مختلفة عن الفوائد التي يقوم بها مكمل Coq10 للصحة الجسم. فيمكن لمكمل Coq10 ان يساعد في :
نظام و صحة القلب
صحة الكبد
ضبط مستوى السكر في الدم
تقليل من ألام الصداع النصفي
كما يعرف بان مستوى COQ يبدأ في الانخفاض مع التقدم في العمر، فينصح بتناول المكملات لتعويض قدر الامكان ما قد تم فقدانه. حيث يزود الوظائف الخلوية بالطاقة للعمل بشكل جيد و حيوي.

هل مكمل Coq10 آمن؟

اشارت عدة دراسات ان Coq10 قد يسبب آثار جانبية طفيفة او قد تكون نادرة. لكن يبقى آمنا عموما، و نذكر منها:
الغثيان
آلام في الجزء العلوي من البطن
فقدان الشهية
الدوخة
العياء
حكة في الجلد
الصداع
اسهال
الارق
اضطراب الجهاز الهضمي
ليست هناك درسات اشارت الى ان مكمل Coq10 آمن بالنسبة للحوامل او المرضعات، لهذا يجب عليهن تجنب هذا المكمل و التحدث مع طبيبتهن.

أفضل 7 مكملات CoQ10 في السوق

نقدم لك 7 أفضل مكملات غذائية ل Coq10 موجودة في السوق:

مكمل Qunol Ubiquinol

4.9/5

يعد QUNOL من بين العلامات التجارية شهرة و المعروفة بجودتها في صناعة مكملات Coq10. يحتوي هذا المكمل Ultra Coq10 على بعض فيتامين E الإضافي و من مميزاته انه سهل الامتصاص عكس بعض المكملات الاخرى. يدعي Qunol انه تمت صناعته بطريقة يمكن للجسم امتصاصه بثلاثة أضعاف و حاصل على براءة اختراع قابل للذوبان في الماء والدهون.

لم يتم مراجعة هذا المنتج من طرف ادارة الغداء و الدواء*

RAW COQ10 GARDEN LIFE

RAW Coq10 مكمل غذائي من الاغذية الكاملة من الفواكه والخضراوات المزروعة عضويًا مع العوامل المساعدة الغذائية و بدون مواد رابطة صناعية أو مواد مالئة، يتميز بنظام توصيل الدهون من أجل الامتصاص و يحتوي على زيت بذور الشيا RAW – أوميجا 3-6-9 . معتمد من جهة خارجية مستقلة لخلوه من المكونات المعدلة وراثيًا.
ولايحتوي على الألوان الاصطناعية أو المواد الحافظة.
يوفر هذا المكمل 200 مجم لكل حصة من الإنزيم المساعد Q10 و اوميغا 3 اللذان قد يساعدان في دعم وظائف الأوعية الدموية وصحة القلب و محاربة الجذور الحرة و يدعم البروبيوتيك الحي للهضم الصحي حيث يحتوي على 7 مجم من مزيج البروبيوتيك RAW.

Ubiquinol Now Foods

Now foods العلامة التجارية الغنية عن التعريف و التي تلتزم بضمان الجودة وفقاً لـ (ممارسات التصنيع الجيدة، GMP). و تتوفر على شهادات الطرف الثالث. يعد مكملها يوبيكينول من بين الافضل مبيعا على منصة ايهرب و يتميز بخصائص تجعل يوبيكوينول مكمل غذائي جيد لدعم انتاج الطاقة ويمنح حماية جذرية حرة للقلب. كما ان اضافة زيت أم سي تي (ثلاثي جليسريد السلسلة المتوسطة) لهذا المنتج قد يساهم في الذوبان و يزيد من امتصاص الامعاء.

مساعد إنزيم Q10 عالي الامتصاص High absorption Coq10

يعد مكمل من المكملات الغذائية الاكثر مبيعا في مجال COQ، و هو مُخمر طبيعيًا ومعتمد من دستور الأدوية الأمريكي. يحتوي هذا المنتج على مستخلص الفلفل الأسود الذين قد يساعد في امتصاص افضل و التوافر الحيوي.

Puritan’s Pride Q-Sorb 600mg

للباحثين عن جرعة عالية من COQ، فان PUR يصنع كبسولات هلامية تحتوي على جرعة 600 ملغ. تستعمل الشركة في انتاجها على يوبيكوينون يسمى Q-SORB. إنه مركب Coq10 المخمر. 

هذه الجرعة يمكن  ان تساعدك في الحفاظ على مستويات مرتفعة من COQ في الجسم، خاصة مع تقدمنا في السن. لكن يرجى استشارة طبيبك قبل تناول هذه الجرعة.

Nature Made CoQ10

تعد Nature Made شركة عالمية لها شهرة واسعة في عدة بلدان، تتوفر على فيتامينات و مكملات غذائية معتمدة من USP، حيث يتم اختبار منتجاتها من قبل هذه المنظمة العلمية غير الربحية لتأكد من نقاء و فعالية المكمل.

يمكنك بدأ يومك بتناول مكمل COQ10 200 مجم  مع الماء و وجبة، مما قد يساعدك في محاربة الجذور الحرة في الجسم و تعزيز صحة القلب.

Coq10 100 mg California Gold Nutrition

مساعد الإنزيم Q10‏، 100 ملجم من California Gold Nutrition ، مكمل مميز نباتي صرف وهو مناسب لجميع النباتيين، يلتزم بممارسات التصنيع الجيد وخاضعة للتدقيق الخارجي المستقل. يحتوي عل 100 ملجم، اليوبيكينان (Coq10) من الدرجة الموافقة لدستور الأدوية الأمريكي يتم انتاجه بعملية التخمر. يدعي انه يعزز وظائف الميتوكوندريا الصحية و صحة القلب والأوعية الدموية.

الأسئلة الشائعة

ما الجرعة التي يجب ان اتناولها من Coq10؟

كلما كان بامكانك استخدام جرعة اقل و فعالة فهي الافضل. عادة ما يتناول معظم الاشخاص جرعات 100 مجم او 200 مجم من Coq10. خاصة في البداية يستحسن تناول جرعات اقل. لكن تبقى نصائح الطبيب هي الاهم.

متى يجب أن اتناول Coq10 في الصباح أم الليل؟

يفضل تناول Coq10 في الصباح او بعد الظهر، لانه اظهرت بعض التجارب ان تناوله بالليل لبعض الاشخاص تسبب لهم في الارق.

هل Coq10 مفيد لنمو الشعر؟

في الواقع تعتبر بصيلات الشعر معقدة للغاية. لكن تجدر الاشارة الى ان بصيلات الشعر تستهلك الكثير من الطاقة، لهذا قد يكون الإنزيم المساعد Q10 مفيد لنمو الشعر و ذلك من خلال الحفاظ على مستويات الطاقة الخلوية خاصة مع التقدم في العمر.

نشرت: آخر تحديث في 571 مشاهدات

 جميع المواد و المقالات و المعلومات و النصوص و الصور هو بهدف معرفي و تزويد القارئ بمعلومات علمية موثوقة فقط . و لا يجوز اعتبار اي محتوى مقدم كيف ما كان نوعه على انه نصيحة مهنيه طبية او قانونية و غير ذلك. إقرأ المزيد في صفحة إخلاء المسؤولية.

جميع الحقوق محفوظة – مكملات@ 2023