الرئيسية » افضل 4 مكملات d3 فيتامين في السوق

افضل 4 مكملات d3 فيتامين في السوق

فيتامين د له انشطة متنوعة في العديد من العمليات الجسدية، حيث يساهم في صحة العظام و نمو العضلات و في امتصاص الكالسيوم والفوسفور. و هو كذلك قابل للذوبان في الدهون. ينتج طبيعيا من طرف خلايا الجلد عندما تتعرض لأشعة الشمس.
اشارت دراسة سنة 2018 ان 40٪ من الأمريكيين يعانون من نقص في فيتامين (د)، و بالخصوص المدخنين و الذين يستعملون الكريم الواقي من الشمس باستمرار، و كبار السن فوق 65 عاما، و اصحاب السمنة او المرض السكري.
قد يكون صعبا بعض الشئ تناول بما فيه الكفاية من فيتامين د من خلال الطعام، نظرا لقلة وفرته بمصادر الطعام.
لهذا قد يكون مفيدا تناول فيتامين د على شكل مكمل غذائي لتعويض النقص، خاصة اذا لم تكن تتعرض لاشعة الشمس بانتظام او انك لا تستهلك الاطعمة الغنية بفيتامين د.

إقرأ المزيد عن : مكمل د3 فيتامين – فوائده، استخدامه، آثاره الجانبية.

فوائد فيتامين د

يحافظ فيتامين د على قوة العظام و الحماية من هشاشتها، و يرفع من امتصاص الكالسيوم.

يقلل من احتمالية الاصابة بعدوى واضطرابات المناعة الذاتية.

قد يتسبب نقص فيتامين د في امراض مثل السمنة و مرض القلب و السكري من النوع 2.

 

كيف نختار المنتجات؟

 

 

جميع المنتجات المعروضة في مقالنا هي منتجات أختيرت بعناية و نحرص على مراقبة جودتها و سلامتها و صمعتها في السوق. لا يتم اختيار المنتجات بطرق عشوائية بل بالاعتماد على العوامل الآتية اهمها:

 

 

  1. الجودة: جودة مضمونة وفقًا لممارسات التصنيع الجيدة.
  2. الفحص : نتأكد من ان المنتجات خاضعة للمعايير الطبية و التجارية.
  3. المكونات : يجب ان تحتوي على مكونات آمنة و عالية الجودة و خالي من المعادن الثقيلة و العفن.
  4. المنتجات التي تذكر جرعة المكملات الغدائية بوضوح.
  5. شهادات الطرف الثالث: ان تكون المنتجات خاضعة لشهادة الطرف الثالث.
  6. عرض المكملات او المنتجات المتوفرة في الاسواق العربية.
  7. السعر: نختار الاسعار المناسبة للجميع الميزانيات.

 

 

 

 

 

لماذا نتق في هذه المنتجات؟

 

 

شركات عالمية موثوقة و ذات مصداقية مميزة، تلتزم بالمطالبات الصحية المسموح بها و متطلبات الملصقات وفقا لادارة الغداء و الدواء FDA.

يتم تصنيع هذه المنتجات بممارسات التصنيع الجيدة الحالية CGMPs التي وضعتها ادارة الغداء و الدواء الامريكية.

نشير بالذكر أن اختيار هذه المنتجات هي من اجتهادنا الخاص بناءً على ابحاث و استفسارات. و ليس لها أي صلة بأي منظمة او هيئة صحية او ما إلى ذلك.

Pure Encapsulations D3 10,000 IU

4.9/5

تعد Pure Encapsulations من العلامات التجارية العالمية و الموثوقة و تعرف بجودة منتجاتها. يتم اختبار و تصنيع مكملاتها من طرف جهة خارجية في منشآت تتجاوز معايير منظمة U.S. Pharmacopeia (USP). 

مكمل خيار أمثل للاشخاص الباحثين عن جرعات عالية من فيتامين د. تحتوي كبسولاته غير المعدلة وراثيا و الخالية من الغلوتين على 10000 وحدة دولية من فيتامين د لكل حصة.

Vitamin D3 Now foods

العلامة التجارية المميزة و الغنية عن التعريف Now Foods . توفر الشركة هذا المكمل الذي تحتوي كبسولته على 10000 وحدة دولية من فيتامين د3، وهو خيار افضل للباحثين عن الكبسولات الهلامية الطرية Softgels بجرعة عالية. تدعي الشركة ان جميع مكملاتها يتم اختبارها مرات عديدة خلال عملية التصنيع و يتم انتاجها في منشآت معتمدة لجهات خارجية.

لكن يرجى دائما استشارة طبيب او اخصائي مؤهل قبل تناول جرعات عالية من مكمل فيتامين د3.

Throne Vitamin D/K2

اذا كنت تبحث عن مكمل فيتامين د3 على شكل قطرات و خلطها مع الطعام او مشروب عوض الكبسولات. فان Throne علامة تجارية معتمدة من وكالة تنظيمية يتم ادارتها من وزارة الصحة الأسترالية و يتم تصنيع منتجاتها في منشأة معتمدة من قبل NSF International. توفر المكمل فيتامين د سائل مع فيتامين ك و التي تقدم معا دعما أكبر للعظام وأجهزة المناعة والقلب والأوعية الدموية.

FullWell Prenatal Vitamin

تشير ابحاث ان تناول جرعات عالية من فيتامين د3 قد تسفر عن نتائج افضل للحوامل و المرضعات بالرغم من ان 600 وحدة دولية من فيتامين د3 يوصى بها في اليوم.

النساء الحوامل قد تحتجن الى ما يصل الى 4000 وحدة دولية من د3 في اليوم لمساعدتهن في الحماية من المضاعفات المرتبطة بالحمل. و لأن معظم مكملات فيتامين د3 تحتوي على 400-1000 وحدة دولية فقط. لهذا نقترح عليكم  FullWell Prenatal و هو فيتامين ما قبل الولادة يوفر 4000 وحدة دولية من فيتامين د لكل جرعة، قد يكون مناسب للمرضعات اللواتي يرضعن الرضاعة طبيعية و يحتجن الى جرعات اكبر لتعزيز مستويات فيتامين د المثلى.

لكن من الضروري اخد استشارة الطبيبة قبل الشروع في تناول فيتامين د.

نشرت: آخر تحديث في 591 مشاهدات

 جميع المواد و المقالات و المعلومات و النصوص و الصور هو بهدف معرفي و تزويد القارئ بمعلومات علمية موثوقة فقط . و لا يجوز اعتبار اي محتوى مقدم كيف ما كان نوعه على انه نصيحة مهنيه طبية او قانونية و غير ذلك. إقرأ المزيد في صفحة إخلاء المسؤولية.

جميع الحقوق محفوظة – مكملات@ 2023