الرئيسية » افضل 4 مكملات غذائية لألم المفاصل و العظام في السوق

افضل 4 مكملات غذائية لألم المفاصل و العظام في السوق

كثير من الناس يعانون من حالات آلام المفاصل و الركبتين و اليدين و الكتفين و المرفقين و غيرهم. و تحدث معظم هذه الحالات بسبب هشاشة العظام. و عادة ما يتجه الاشخاص الى مضادات الالتهاب و مسكنات الألم مثل الإيبوبروفين و الأسيتامينوفين لتقليل الآلام. في حين يجد اناس اخرين الراحة في استخدام المكملات الغذائية كخيار افضل في مكافحة التهاب و آلام المفاصل. لكن ما هي المكملات الغذائية الفعالة و الافضل في السوق؟ اليك افضل مكملات غذائية لآلام المفاصل التي قد تناسبك.

إقرأ ايضا عن : تعزيز صحة العظام والمفاصل والغضاريف بالمكملات الغذائية.

كيف نختار المنتجات؟

 

 

جميع المنتجات المعروضة في مقالنا هي منتجات أختيرت بعناية و نحرص على مراقبة جودتها و سلامتها و صمعتها في السوق. لا يتم اختيار المنتجات بطرق عشوائية بل بالاعتماد على العوامل الآتية اهمها:

 

 

  1. الجودة: جودة مضمونة وفقًا لممارسات التصنيع الجيدة.
  2. الفحص : نتأكد من ان المنتجات خاضعة للمعايير الطبية و التجارية.
  3. المكونات : يجب ان تحتوي على مكونات آمنة و عالية الجودة و خالي من المعادن الثقيلة و العفن.
  4. المنتجات التي تذكر جرعة المكملات الغدائية بوضوح.
  5. شهادات الطرف الثالث: ان تكون المنتجات خاضعة لشهادة الطرف الثالث.
  6. عرض المكملات او المنتجات المتوفرة في الاسواق العربية.
  7. السعر: نختار الاسعار المناسبة للجميع الميزانيات.

 

 

 

 

 

لماذا نتق في هذه المنتجات؟

 

 

شركات عالمية موثوقة و ذات مصداقية مميزة، تلتزم بالمطالبات الصحية المسموح بها و متطلبات الملصقات وفقا لادارة الغداء و الدواء FDA.

يتم تصنيع هذه المنتجات بممارسات التصنيع الجيدة الحالية CGMPs التي وضعتها ادارة الغداء و الدواء الامريكية.

نشير بالذكر أن اختيار هذه المنتجات هي من اجتهادنا الخاص بناءً على ابحاث و استفسارات. و ليس لها أي صلة بأي منظمة او هيئة صحية او ما إلى ذلك.

مكمل الكركمين

4.9/5

يعد الكركم من المكملات الغذائية انتشارا في علاج آلام المفاصل الناتجة عن هشاشة العظام. وذلك بفضل مركبه الكيميائي يسمى الكركمين الذي يكون بمثابة مضاد للالتهابات و يخفف بذلك من لالام. كما ان الكركم يحسن أعراض التهاب المفاصل مثل ما يفعل الإيبوبروفين. و هذا ما وضحته مراجعة منهجية وتحليل تحت عنوان: فعالية مستخلصات الكركم والكركمين في التخفيف من أعراض التهاب المفاصل.

يحتوي هذا المكمل على تركيبة تسمى Meriva تعزز امصاصك للكركمين.  و كل كبسولتين تحتوي على 500 مجم من Meriva. بالاضافه انه يحتوي على نوع من الدهون المتوفرة في الاطعمة و هو الليسيثين. 

يتم تصنيع مكملات Throne في منشآت متوافقة مع CGMP وتخضع لاختبار طرف ثالث.

مكمل الجلوكوزامين والكوندرويتين

يعد ميثيل سلفونيل ميثان الكوندروتين الجلوكوزامين من Doctor Best من بين الافضل مبيعا على منصة ايهرب. يوفر ثلاثة مغذيات مهمة تعزز حركة و مرونة و صحة المفاصل و الانسجة الضامة، و هي الجلوكوزامين، والكوندرويتين، والميثيل سلفونيل ميثان الذي يمد الجسم بالكبريت الحيوي الفعال اللازم لدعم صحة المفاصل والشعر والبشرة والأظافر. وفقا للشركة فإنها تستعمل تنقية OptiMSM من خلال عملية التقطير لتحصل على درجة نقاء و كثافة.

Super Omega 3 Life Extension

يحتوي زيت السمك المقدم من Life EXTENSION على أحماض أوميجا 3 الدهنية الإيكوسابنتاينويك وحمض الدوكوساهكسانويك التي يحتاجها الجسم بالاضافة إلى بوليفينول الزيتون القوي الذي له فوائد صحية للقلب والأوعية الدموية و غني بمضادات الاكسدة. حيث كل حصة 1200 مجم من EPA و DHA معًا. يستخلص هذا المكمل من أسماك الأنشوجة و هي معتمدة IFOS™ و من مصادر مستدامة من ساحل جنوب المحيط الهادئ في تشيلي.

Pure encapsulations Vitamin d3

كما نعرف ان فيتامين د يتميز بخصائص مهمة في الحفاظ على صحة العظام و المفاصل. و عادة ما يُنصح بتناول ما لا يقل عن 10000 وحدة دولية من فيتامين د في اليوم. لكن من المهم استشارة اخصائي حول الجرعة المناسبة.
تعد Pure Encapsulations علامة تجارية معروفة و موثوقة، حيث ان منتجاتها تختبر من قبل جهات خارجية. تحتوي الكبسولات غير المعدلة وراثيًا على 10000 وحدة دولية من فيتامين د3 لكل حصة.

بالرغم من ان المكملات الغذائية تصنف على انها طبيعية و امنة، الا انه يتوجب اخد ارشادات و توجيهات الطبيب. يمكن ان تسبب اثار جانبية اذا لم تستخدم بطرق صحيحة كتناولها بافراط او اذا كنت تعاني من مرض ما او تتفاعل مع الادوية التي تتناول.
خاصة بعض الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون كفيتامين د يمكن ان تتراكم الكمية الزائدة في جسمك و تشكل خطر على صحتك. لذا يرجى استشارة طبيبك دائمًا قبل تناول أي مكمل جديد.

نشرت: آخر تحديث في 952 مشاهدات

 جميع المواد و المقالات و المعلومات و النصوص و الصور هو بهدف معرفي و تزويد القارئ بمعلومات علمية موثوقة فقط . و لا يجوز اعتبار اي محتوى مقدم كيف ما كان نوعه على انه نصيحة مهنيه طبية او قانونية و غير ذلك. إقرأ المزيد في صفحة إخلاء المسؤولية.

جميع الحقوق محفوظة – مكملات@ 2023