الرئيسية » افضل 4 مكملات بروبيوتيك

افضل 4 مكملات بروبيوتيك

اصبح استعمال مكملات البروبيوتيك تزداد عاما تلو عام، و تنتشر صمعته بين الناس, لما اظهره من اثار صحية ايجابية على مستعمليه، كتعزيز صحة الجهاز الهضمي و المساهمة في تقوية جهاز المناعة و التقليل من بعض الاعراض و حالات طبية اخرى و غيرها من الفوائد.
توجد العديد من مكملات البروبيوتيك المطروحة في السوق، كل منتج يختلف عن الاخر بمكوناته و فعاليته و جودته و سلامته، قد يصعب عليك اختيار الافضل من بينهم, او قد تتردد في الاختيار بين العلامات التجارية المعروف، لذلك اذا كنت تنوي شراء مكمل البروبيوتيك، فانت في المكان المناسب.
يبرز هذا المقال كيفية اختيار نوع مكمل البروبيوتيك الافضل و المناسب لك. و سنحاول عرض افضل مكملات البروبيوتيك متوفرة في السوق حاليا بناءاً على ابحاث و استفسارات و تجارب الناس.

ما هو البروبيوتيك

يوجد في أمعائك عدد هائل من الكائنات الدقيقة الحية التي تحتوي على بكتيريا نافعة، و التي تمنح الجسم فائدة صحية و تساهم في وظائف جسدية متنوعة و مهمة، و تعرف بالبروبيوتيك. و هناك في الجانب المقابل بكتيريا ضارة.
يمكن الحصول على البروبيوتيك من بعض الاطعمة مثل اللبن المخمر ومخلل الملفوف و الكيمتشي. او من خلال مكملات غذائية تباع على شكل كبسولات او مساحيق تحتوي سلالة بروبيوتيك واحدة او متعددة.

CFUs

هي وحدة قياس عدد الكائنات الحية الدقيقة الحية والنشطة او عدد البكتيريا لكل جرعة من مكمل غذائي بروبيوتيك.
كلما تناولت مكملات تحتوي على جرعات عالية او ما لا يقل عن 106 (1 مليون) CFUس حية لكل جرام، سيكون افضل لك (من المهم دائما ان تستشير طبيبك قبل تناول اي مكمل غذائي بجرعات عالية). لانه كلما كانت البكتيريا النافعة على قيد الحياة كلما اضفت جوانب صحية ايجابية على الجسم.

كيف نختار المنتجات؟

 

 

جميع المنتجات المعروضة في مقالنا هي منتجات أختيرت بعناية و نحرص على مراقبة جودتها و سلامتها و صمعتها في السوق. لا يتم اختيار المنتجات بطرق عشوائية بل بالاعتماد على العوامل الآتية اهمها:

 

 

  1. الجودة: جودة مضمونة وفقًا لممارسات التصنيع الجيدة.
  2. الفحص : نتأكد من ان المنتجات خاضعة للمعايير الطبية و التجارية.
  3. المكونات : يجب ان تحتوي على مكونات آمنة و عالية الجودة و خالي من المعادن الثقيلة و العفن.
  4. المنتجات التي تذكر جرعة المكملات الغدائية بوضوح.
  5. شهادات الطرف الثالث: ان تكون المنتجات خاضعة لشهادة الطرف الثالث.
  6. عرض المكملات او المنتجات المتوفرة في الاسواق العربية.
  7. السعر: نختار الاسعار المناسبة للجميع الميزانيات.

 

 

 

 

 

لماذا نتق في هذه المنتجات؟

 

 

شركات عالمية موثوقة و ذات مصداقية مميزة، تلتزم بالمطالبات الصحية المسموح بها و متطلبات الملصقات وفقا لادارة الغداء و الدواء FDA.

يتم تصنيع هذه المنتجات بممارسات التصنيع الجيدة الحالية CGMPs التي وضعتها ادارة الغداء و الدواء الامريكية.

نشير بالذكر أن اختيار هذه المنتجات هي من اجتهادنا الخاص بناءً على ابحاث و استفسارات. و ليس لها أي صلة بأي منظمة او هيئة صحية او ما إلى ذلك.

إختيارات 'مكملات.كوم' لأفضل مكملات البروبيوتيك

بالاضافة ان هناك باحثين حذروا من ان العديد من مكملات البروبيوتيك ذات جودة سيئة و لا تخضع لمتطلبات السلامة الصحية و الفعالية(المصدر1).

Culturelle Probiotics

4.9/5

يعد مكمل Digestive Daily Probiotic مزيج بين البروبيوتيك و البريبايوتكس. تحتوي كل كبسولة على 10 مليار وحدة تشكيل مستعمرة من بكتيريا الملبنة رامنوسوس LGG و هي البكتيريا التي تعد السلالة الفعالة المثبتة سريريًا و أكثر سلالات الكائنات الحية المجهرية استخدامًا(2)، زيادة الى 200 مجم من إينولين البريبيوتيك كغذاء للبكتيريا النافعة. قد يساعدك هذا المكمل على الحفاظ على توازن الجهاز الهضمي و تقليل احتمالية حدوث الإسهال والغازات والانتفاخ العرضي. تدعي الشركة انها تضمن النقاء و قوة الفعالية خلال تاريخ انتهاء الصلاحية. و هذا يعد شئ ممتاز و مهم.

NOW Probiotic-10 25 Billion

ناو العلامة التجارية الغنية عن التعريف تتميز بالجودة و الفعالية و السلامة. يحتوي منتجها Probiotic-10 على 25 مليار تشكيلة متوازنة من الكائنات الحية تتكون من 10 سلالات محفزة لعملية الهضم وهي Lactobacillus acidophilus Bifidobacterium lactis, Lactobacillus rhamnosus, Lactobacillus paracasei, Bifidobacterium breve, Streptococcus thermophilus, Lactobacillus salivarius, Bifidobacterium longum, Lactobacillus plantarum, Lactobacillus casei و لها فوائد كثيرة على صحة الجهاز الهضمي و صحة جهاز المناعة. بالاضافة الى انه منتج خالي من مسببات الحساسية. 

تستعمل شركة Now Foods تقنية بصمة الحمض النووي، تضمن بها نقاء و فعالية البكتيريا.و تمتلك شهادة ( UL Solutions ) تضمن ممارسات التصنيع والتخزين الآمنة.

Bio-Kult

توفر Bio-Kult منتجات بروبيوتيك متنوعة و متعددة. يتكون منتج Bio-Kult Advanced Probiotics من 14 سلالة من الكائنات الحية الدقيقة تشمل Lactobacillus acidophilus و Bifidobacterium longum و Bacillus subtilis و 11 سلالة أخرى. و كل كبسولة تحتوي على 2 مليار من الكائنات الحية، و بفضل هذه الكبسولة يتم حماية البروبيوتيك من حمض المعدة و يخزن بشكل افضل تحت درجات حرارة الغرفة.

معتمد من قبل NHS خدمة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة.

تدعي الشركة انه مناسب لتناوله جنبًا إلى جنب مع المضادات الحيوية و من قبل الرضع ، والأطفال الصغار ، والأطفال ، أثناء الحمل ، أثناء السفر ، من قبل النباتيين. لكن يرجى اخد استشارة الطبيب اولا.

Align Probiotic Extra Strength

يحتوي Align probiotic على سلالة Bifidobacterium longum 35624 و Bifidobacterium infantis 35624 اللتان تساعدان على تهدئة آلام البطن و الغازات و الانتفاخ و اعراض القولون العصبي و دعم صحة الجهاز الهضمي. تحتوي كل كبسولة على 5 مليارات بكتيريا حية وقت التصنيع و 50 مليون وحدة CFU حتى تاريخ “Best By”.
يتم اختبار الحمض النووي لضمان فعالية سلالة Bifidobacterium 35624 . .

قبل الشراء

ضع في اعتبارك ان مكملات البروبيوتيك تتأثر بعوامل درجة الحرارة ووقت التخزين. فهناك مكملات غذائية لا تتضمن CFUs في نهاية صلاحية المنتج. و هذا ما توصي به المعاهد الوطنية للصحة NIH بتجنبه.

الاسئلة الشائعة

متى احتاج الى مكمل بروبيوتيك؟

قد لا يكون مكمل بروبيوتيك صحيا و مناسب لجميع الاشخاص. اذا كنت تتمتع بصحة جيد و تتبع نظام غذائي سليم و مغذي فانت لست بحاجة الى البروبيوتيك. لانه ان يسبب اثار جانبية كالانتفاخ و النمو الزائد للبكتيريا. كما قد يقوم بمقاومة المضادات الحيوية.
خلافا على ذلك يمكن تناول مكمل البروبيوتيك بعد اخد استشارة طبيب او اخصائي مؤهل، اذا كنت تعاني من مشاكل في الهجاز الهضمي مثل القولون العصبي او انواع اخرى من مرض التهاب الامعاء، فيمكن حينها الاستفادة منه.

ما هي افضل و اكثر سلالة بروبيوتيك فعالية؟

تعد Lactobacillus و Bifidobacterium  من اكثر السلالات بحثا و استعمالا.

هل يصح تناول البروبيوتيك يوميا؟

كما ذكرنا سابقا، بالنسبة للاشخاص الاصحاء ليس هناك ابحاث و دراسات حاسمة في هذا الموضوع. فيستحسن زيارة و اخد بنصائح طبيبك قبل الشروع في تناوله. اقرأ المزيد عن هل المكملات الغذائية آمنة و صحية ؟

نشرت: آخر تحديث في 565 مشاهدات

 جميع المواد و المقالات و المعلومات و النصوص و الصور هو بهدف معرفي و تزويد القارئ بمعلومات علمية موثوقة فقط . و لا يجوز اعتبار اي محتوى مقدم كيف ما كان نوعه على انه نصيحة مهنيه طبية او قانونية و غير ذلك. إقرأ المزيد في صفحة إخلاء المسؤولية.

جميع الحقوق محفوظة – مكملات@ 2023