الرئيسية » أفضل 6 مكملات غذائية لصحة الجهاز الهضمي في السوق

أفضل 6 مكملات غذائية لصحة الجهاز الهضمي في السوق

هل تتساءل عن من يمكنه الاستفادة من تناول المكملات الغذائية لصحة الأمعاء؟ إذا كنت قد عانيت من أي وقت مضى من عدم الراحة في الجهاز الهضمي ، أو تجنبت بعض الأطعمة بسبب عدم التحمل أو الحساسية ، أو كنت تهدف ببساطة إلى تحسين صحتك العامة ، فقد تكون مكملات صحة الأمعاء مناسبة لك. لحسن الحظ ، هذه المكملات عادة ما تكون آمنة ويمكن أن تخفف من مشاكل الجهاز الهضمي العرضية. في الواقع ، يمكن أن يساهم الجهاز الهضمي الصحي في تحسين الصحة العامة. لمساعدتك في العثور على أفضل المكملات الغذائية لجهازك الهضمي ، قمنا بتجميع قائمة بأفضل 10 مكملات غذائية. دعنا نتعمق في عالم صحة الأمعاء ونستكشف هذه الخيارات معًا.

فوائد المكملات الغذائية للجهاز الهضمي؟

هل أنت متشوق لمعرفة فوائد المكملات الغذائية للأمعاء؟ من مكملات إنزيم الجهاز الهضمي إلى مكملات البروبيوتيك والمزيد ، تأتي هذه المكملات في مجموعة واسعة من الخيارات التي يمكن أن تحسن صحة الأمعاء. ومع ذلك ، لا يوجد حل واحد يناسب الجميع عندما يتعلق الأمر بصحة الجهاز الهضمي. مع توفر العديد من الخيارات ، قد يكون من الصعب تحديد أفضل مكمل لاحتياجاتك الفريدة. لذا ، كيف تختار المكمل الهضمي المناسب لك؟ دعنا نستكشف بعض العوامل التي يجب مراعاتها عند اتخاذ قرار مستنير…إقرأ المزيد.

كيف نختار المنتجات؟

 

 

جميع المنتجات المعروضة في مقالنا هي منتجات أختيرت بعناية و نحرص على مراقبة جودتها و سلامتها و صمعتها في السوق. لا يتم اختيار المنتجات بطرق عشوائية بل بالاعتماد على العوامل الآتية اهمها:

 

 

  1. الجودة: جودة مضمونة وفقًا لممارسات التصنيع الجيدة.
  2. الفحص : نتأكد من ان المنتجات خاضعة للمعايير الطبية و التجارية.
  3. المكونات : يجب ان تحتوي على مكونات آمنة و عالية الجودة و خالي من المعادن الثقيلة و العفن.
  4. المنتجات التي تذكر جرعة المكملات الغدائية بوضوح.
  5. شهادات الطرف الثالث: ان تكون المنتجات خاضعة لشهادة الطرف الثالث.
  6. عرض المكملات او المنتجات المتوفرة في الاسواق العربية.
  7. السعر: نختار الاسعار المناسبة للجميع الميزانيات.

 

 

 

 

 

لماذا نتق في هذه المنتجات؟

 

 

شركات عالمية موثوقة و ذات مصداقية مميزة، تلتزم بالمطالبات الصحية المسموح بها و متطلبات الملصقات وفقا لادارة الغداء و الدواء FDA.

يتم تصنيع هذه المنتجات بممارسات التصنيع الجيدة الحالية CGMPs التي وضعتها ادارة الغداء و الدواء الامريكية.

نشير بالذكر أن اختيار هذه المنتجات هي من اجتهادنا الخاص بناءً على ابحاث و استفسارات. و ليس لها أي صلة بأي منظمة او هيئة صحية او ما إلى ذلك.

أفضل 6 مكملات صحية للأمعاء

بروبيوتيك - Probiotic-10 NOW Foods

4.9/5

بشكل عام ، قد يكون Probiotic-10 خيارًا جيدًا للأفراد الذين يبحثون عن مكمل بروبيوتيك واسع الطيف يسهل تناوله ولا يتطلب التبريد. ومع ذلك ، كما هو الحال مع أي مكمل ، من المهم التحدث مع أخصائي رعاية صحية لتحديد ما إذا كان مناسبًا لاحتياجاتك الفردية وحالتك الصحية.

Probiotic-10 هو مكمل بروبيوتيك شهير من NOW Foods يحتوي على 10 سلالات بروبيوتيك مختلفة. فيما يلي بعض الإيجابيات والسلبيات المحتملة لهذا المكمل:

الايجابيات:

  • يحتوي على مزيج متنوع من سلالات الكائنات الحية المجهرية ، والتي قد توفر مجموعة من الفوائد لصحة الجهاز الهضمي والمناعة.
  • لا يتطلب التبريد ، مما قد يكون أكثر ملاءمة لبعض المستخدمين.
  • نباتي / نباتي ، خالي من الغلوتين ، وغير معدّل وراثيًا.

سلبيات:

  • قد يعاني بعض المستخدمين من أعراض هضمية خفيفة عند بدء تناول مكمل بروبيوتيك ، مثل الانتفاخ أو الغازات.
  • يحتوي البروبيوتيك -10 على فعالية منخفضة نسبيًا من بكتيريا البروبيوتيك (10 مليار CFU لكل كبسولة) ، والتي قد تكون أقل فعالية لبعض المستخدمين.
  • قد لا يكون مناسبًا للأفراد الذين يعانون من حالات طبية معينة أو يتناولون أدوية معينة ، لذلك من المهم استشارة أخصائي الرعاية الصحية قبل تناول أي مكمل جديد.

Life Extension إنزيمات هاضمة فائقة محسّنة

بشكل عام ، قد تكون إنزيمات الهضم الفائقة المحسنة بواسطة Life Extension مكملًا مفيدًا لأولئك الذين يجدون صعوبة في هضم أنواع معينة من الطعام أو الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي.

إنزيمات الهضم الفائقة المحسنة من Life Extension هي مكمل غذائي يحتوي على مزيج من الإنزيمات الهاضمة التي يمكن أن تساعد في دعم هضم وامتصاص العناصر الغذائية من الطعام. فيما يلي بعض إيجابيات وسلبيات استخدام هذا المكمل:

الايجابيات:

  • يدعم الهضم: تحتوي إنزيمات الهضم الفائقة المحسنة على مزيج من الإنزيمات ، بما في ذلك البروتياز ، والأميلاز ، والليباز ، والسليولاز ، واللاكتاز ، والتي يمكن أن تساعد في تكسير أنواع مختلفة من الطعام ، مثل البروتينات ، والكربوهيدرات ، والدهون ، واللاكتوز. هذا يمكن أن يحسن الهضم وامتصاص العناصر الغذائية ، خاصة لأولئك الذين يجدون صعوبة في هضم أنواع معينة من الطعام.
  • قد يساعد في تخفيف مشاكل الجهاز الهضمي: قد يعاني بعض الأشخاص من مشاكل في الجهاز الهضمي ، مثل الانتفاخ أو الغازات أو عسر الهضم ، بسبب نقص إنزيمات الجهاز الهضمي. قد يساعد استخدام مكمل إنزيم هضمي مثل إنزيمات الهضم الفائقة المحسنة في تخفيف هذه الأعراض وتحسين عملية الهضم بشكل عام.
  • ملائم: هذا المكمل متوفر في شكل كبسولات ، مما يسهل تناوله مع الوجبات.

سلبيات:

  • قد لا تكون مناسبة للجميع: في حين أن مكملات الإنزيم الهضمي آمنة بشكل عام لمعظم الناس ، إلا أنها قد لا تكون مناسبة للأشخاص الذين يعانون من حالات طبية معينة أو الذين يتناولون أدوية معينة. من المهم التحدث إلى مقدم الرعاية الصحية قبل البدء في أي مكمل جديد.
  • قد يسبب آثارًا جانبية: قد يعاني بعض الأشخاص من آثار جانبية من مكملات إنزيم الجهاز الهضمي ، مثل الغثيان أو الإسهال أو آلام البطن. عادة ما تكون هذه الآثار الجانبية خفيفة وتختفي من تلقاء نفسها ، ولكن إذا استمرت أو كانت شديدة ، فمن المهم التوقف عن تناول المكملات واستشارة مقدم الرعاية الصحية.
  • قد يتداخل مع عمليات الهضم الطبيعية: يقترح بعض الخبراء أن تناول مكملات إنزيم الجهاز الهضمي قد يتداخل مع عمليات الهضم الطبيعية في الجسم ، مما يؤدي إلى انخفاض إنتاج الإنزيم الطبيعي بمرور الوقت. ومع ذلك ، هذا ليس مصدر قلق مثبت وقد لا ينطبق على الجميع.

NOW Foods‏, مسحوق قشر السيلليوم

يمكن أن يكون مسحوق قشور السيليوم مكملًا غذائيًا مفيدًا للأفراد الذين يتطلعون إلى زيادة تناولهم للألياف ودعم صحة الجهاز الهضمي. ومع ذلك ، كما هو الحال مع أي مكمل ، من المهم التحدث مع أخصائي رعاية صحية لتحديد ما إذا كان مناسبًا لاحتياجاتك الفردية وحالتك الصحية.

Now Foods Psyllium Husk Powder هو مكمل غذائي مصنوع من قشور بذور نبات بلانتاجو أوفاتا. فيما يلي بعض الإيجابيات والسلبيات المحتملة لهذا المكمل:

الايجابيات:

  • قشور السيليوم مصدر جيد للألياف القابلة للذوبان ، والتي يمكن أن تساعد في تعزيز حركات الأمعاء المنتظمة ودعم صحة الجهاز الهضمي.
  • قد يساعد في خفض مستويات الكوليسترول وتحسين السيطرة على نسبة السكر في الدم لدى بعض الأفراد.
  • غير معدلة وراثيًا ، نباتي / نباتي ، وخالي من الغلوتين.

سلبيات:

  • قد يعاني بعض المستخدمين من أعراض في الجهاز الهضمي ، مثل الغازات أو الانتفاخ ، عند تناول مسحوق قشور السيليوم لأول مرة.
  • قد تتفاعل مع بعض الأدوية أو المكملات الغذائية ، لذلك من المهم استشارة أخصائي الرعاية الصحية قبل تناول مسحوق قشور السيليوم إذا كنت تتناول أدوية أخرى.
  • يجب تناول مسحوق قشور السيليوم مع الكثير من الماء لمنع الاختناق أو انسداد الأمعاء.

Garden of life‏, Dr. Formulated بروبيوتيك، مرة واحدة يوميًا للنساء

يمكن أن يكون البروبيوتيك الذي تم صياغته من قبل Garden of Life Dr.Hon Daily Women’s خيارًا جيدًا للنساء اللواتي يبحثن عن مكمل بروبيوتيك عالي الفعالية مصمم خصيصًا لدعم صحة الجهاز الهضمي والمناعة. صنع بأيدي خبير صحة الدماغ الأمريكي، وهو طبيب أعصاب حاصل على شهادة البورد الأمريكي، وصاحب المؤلّفات الأكثر مبيعًا ضمن قائمة نيويورك تايمز، وزميل الكلية الأمريكية للتغذية، وخبير في مجال الميكروبيوم البشري.

غاردن أوف لايف بروبيوتيك بتركيبة د. فيما يلي بعض الإيجابيات والسلبيات المحتملة لهذا المكمل:

الايجابيات:

 

  • يحتوي على مزيج متنوع من 16 سلالة بروبيوتيك ، بما في ذلك Lactobacillus acidophilus و Bifidobacterium lactis و Lactobacillus reuteri ، والتي قد توفر مجموعة من الفوائد لصحة الجهاز الهضمي والمناعة.
  • تحتوي كل كبسولة على 50 مليار CFU (وحدات تشكيل مستعمرة) من بكتيريا البروبيوتيك ، مما يجعلها مكملًا عالي الفعالية.
  • غير معدلة وراثيًا ، نباتي / نباتي ، خالي من الغلوتين ، وخالي من منتجات الألبان.

سلبيات:

 

  • قد يعاني بعض المستخدمين من أعراض هضمية خفيفة عند بدء تناول مكمل بروبيوتيك ، مثل الانتفاخ أو الغازات.
  • قد تكون أكثر تكلفة مقارنة بمكملات البروبيوتيك الأخرى.
  • قد لا يكون مناسبًا للأفراد الذين يعانون من حالات طبية معينة أو يتناولون أدوية معينة ، لذلك من المهم استشارة أخصائي الرعاية الصحية قبل تناول أي مكمل جديد.

Nature's Answer (ناتشرز أنسر)‏, جذور عرق السوس، Licorice

يمكن أن يكون جذر عرق السوس من Nature’s Answer مكملًا عشبيًا مفيدًا للأفراد الذين يتطلعون إلى دعم صحة الجهاز الهضمي أو الجهاز التنفسي.

Nature’s Answer Licorice Root هو مكمل غذائي مصنوع من جذر نبات عرق السوس معتمد كمشروع لا يستخدم مكونات معدلة وراثيًّا. فيما يلي بعض الإيجابيات والسلبيات المحتملة لهذا المكمل:

الايجابيات:

  • يستخدم جذر عرق السوس تقليديا في طب الأعشاب لتهدئة مشاكل الجهاز الهضمي ودعم صحة الجهاز التنفسي.
  • يحتوي على glycyrrhizin ، وهو مركب قد يكون له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة.
  • غير معدلة وراثيًا وخالي من الغلوتين وخالي من الكحول.

سلبيات:

  • يجب استخدام جذر عرق السوس بحذر عند الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم أو الذين يتناولون أدوية معينة ، حيث قد يؤدي ذلك إلى زيادة ضغط الدم أو التفاعل مع الأدوية.
  • قد تسبب آثارًا جانبية مثل الصداع ، والدوخة ، وانزعاج المعدة لدى بعض المستخدمين.
  • قد يؤدي الاستخدام طويل الأمد لجذر عرق السوس إلى انخفاض مستويات البوتاسيوم أو آثار ضارة أخرى ، لذلك من المهم التحدث مع أخصائي الرعاية الصحية قبل استخدام هذا المكمل بانتظام.

ناو فودز‏, الزيوت الأساسية، النعناع الفلفلي، زيت النعناع

NOW Foods Peppermint Essential Oil هو زيت طبيعي مستخرج من أوراق نبات النعناع. يمكن أن يكون زيت النعناع الأساسي من NOW Foods مكونًا طبيعيًا مفيدًا لمجموعة متنوعة من التطبيقات ، من العلاج بالروائح إلى منتجات العناية الشخصية التي تصنعها بنفسك. تشير العديد من الدراسات إلى أن زيت النعناع قد يخفف الألم والانتفاخ الذي يصاحب القولون العصبي. فيما يلي بعض إيجابيات وسلبيات هذا الزيت العطري:

الايجابيات:

  • زيت النعناع له رائحة منعشة ومبردة يمكن أن تساعد في تعزيز الوضوح الذهني والتركيز.
  • قد يساعد في تخفيف الصداع والغثيان عند استخدامه موضعيًا أو استنشاقه.
  • يمكن استخدامه في العلاج بالروائح أو كمكون طبيعي في منتجات التنظيف المنزلية أو منتجات العناية الشخصية.
  • غير معدلة وراثيًا ، نباتي / نباتي ، وخالي من القسوة.

سلبيات:

  • يجب استخدام زيت النعناع بحذر ، حيث يمكن أن يكون مهيجًا للجلد أو العينين لدى بعض الأفراد ، ويجب تخفيفه بزيت ناقل قبل الاستخدام.
  • قد تتفاعل مع بعض الأدوية أو المكملات الغذائية ، لذلك من المهم استشارة أخصائي الرعاية الصحية قبل استخدام زيت النعناع إذا كنت تتناول أدوية أخرى.
  • لا ينبغي تناوله أو استخدامه بتركيزات عالية ، حيث يمكن أن يكون سامًا.

ضع في اعتبارك

ضع في اعتبارك دائما ان تستخدم المكملات الغذائية الموثوقة و المعروفة و لها سمعة جيدة في السوق. لان إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) لا تنظم بشكل صارم المكملات الغذائية ، مما يعني أن جودة المنتجات وفعاليتها وسلامتها ليست مضمونة دائمًا. لضمان سلامتك ، من الضروري قراءة الملصقات بعناية قبل استخدام أي مكملات غذائية. بالإضافة إلى ذلك ، قبل البدء في أي مكمل جديد ، من الضروري استشارة طبيبك ، خاصة إذا كنت حاملاً ، أو لديك حالة طبية حالية ، أو تتناول أدوية أو أعشاب أو مكملات أخرى. سيساعدك هذا في اتخاذ قرار مستنير بشأن ما إذا كان مكمل معين مناسبًا لك وتجنب أي آثار ضارة محتملة.

نشرت: آخر تحديث في 1.1K مشاهدات

 جميع المواد و المقالات و المعلومات و النصوص و الصور هو بهدف معرفي و تزويد القارئ بمعلومات علمية موثوقة فقط . و لا يجوز اعتبار اي محتوى مقدم كيف ما كان نوعه على انه نصيحة مهنيه طبية او قانونية و غير ذلك. إقرأ المزيد في صفحة إخلاء المسؤولية.

جميع الحقوق محفوظة – مكملات@ 2023